توكيل وايت وستنجهاوس صيانة وايت وستنجهاوس خدمة وستنجهاوس

توكيل وايت وستنجهاوس صيانة وايت وستنجهاوس وكيل وايت وستنجهاوس صيانة ثلاجات وايت وستنجهاوس مركز صيانة وايت وستنجهاوس توكيل ثلاجات وايت وستنجهاوس توكيل صيانة وايت وستنجهاوس جميع اجهزة وايت وستنجهاوس الوكيل الرسمى فى مصر White westinghouse وكيل وستنجهاوس
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

Jojo chocolate   

  طبخالعاب بنات

quranنواة القصيم للتمور والمنتجات الشعبيةgamesالعاب بنات

للشكاوي والاستفسار وإعلانات المواقع الشخصية مراسلة الإدارة مراسلتنا من هنا


شاطر | 
 

  الجامعة الإلكترونية .. تعليم حديث لكل الأعمار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليدر



ذكر عدد المساهمات : 18
تاريخ الميلاد : 24/03/1980
تاريخ التسجيل : 26/08/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: الجامعة الإلكترونية .. تعليم حديث لكل الأعمار    الأحد أغسطس 26, 2012 8:47 pm



جميل جداً أن تتلمس بلادنا الأنماط الحديثة في كل المجالات، وأن نبتدئ من حيث انتهى الآخرون، وخاصة في مجال التعليم سواء العام أو العالي الذي مهما زاد عدد الجامعات لدينا، فإن قدرتها الاستيعابية ستظل أقل من إيجاد مقاعد للعدد الهائل من مخرجات الثانوية العامة من البنين والبنات في كل عام.. وفي شهر رمضان من العام الماضي صدرت الموافقة السامية على إنشاء أول جامعة سعودية إلكترونية، وفي السادس من شهر رمضان من هذا العام سيبدأ التسجيل في الجامعة الحديثة، وسيتم قبول نحو ستة آلاف طالب وطالبة حسبما صرح به مديرها الدكتور عبد الله الموسى، الذي عاصر مسيرة التعليم العالي، وبالذات البعثات الخارجية، باعتبارها نافذة أطل من خلالها الدكتور الموسى على أحدث الجامعات العالمية في مختلف أنحاء العالم.
وعن الجامعة الجديدة يؤكد مديرها أنها ستوفر لطلابها نظاماً تعليمياً متطوراً يعتمد على أحدث وأنسب الأنظمة الإلكترونية المتخصّصة، حيث يتم الدمج بين أسلوب التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد والتعليم المباشر.
ويضرب الدكتور الموسى مثالاً من الواقع، حيث يقول إن البنوك السعودية نجحت في أن تجعل العميل موظفاً لديها، حيث يدخل إيداعاته ويقوم بالسحب والتحويل ومعرفة الرصيد بنفسه.. وكل ذلك باستعمال الحد الأقصى مما تسمح به التقنية الحديثة، بينما الجامعات لم تستفد حتى الآن إلا من جزء بسيط من التقنية في التعامل مع طلابها.. ويتوقع الدكتور الموسى أن يكون التعليم بعد عشر سنوات فقط يتم إلكترونياً وعن بُعد بنسبة 50 في المائة.
وفي الجامعة الإلكترونية ميزة تقدم لأول مرة، وهي إتاحة الفرصة لمَن فاتهم قطار التعليم، حيث ستقبل الجامعة كبار السن من حملة الثانوية العامة.. حتى من المتقاعدين الذين أشغلتهم الوظائف عن إكمال تعليمهم الجامعي، وسيكون الهدف من التعليم في هذه الحالة طلب العلم ليس للوظيفة وإنما للعلم نفسه.. وهو هدف نبيل بلا شك.
ومن مزايا الجامعة الإلكترونية أيضاً أنها تختلف عن الانتساب أو الجامعة المفتوحة، حيث لديها نظام متخصّص يعطي المحاضرات من خلال الإنترنت ويتيح اللقاء مع الطلاب بشكل مباشر عبر الشبكة بالصوت والصورة وتلقي أسئلة الطلاب وتتم الإجابة عنها، ويشترط فيها وجود الأستاذ والطالب في وقت واحد بغض النظر عن أماكن وجودهما.. ويقوم النظام بتسجيل ومتابعة الحضور والغياب إلكترونياً، أي أن هناك ضبطاً وربطاً ولا وجود للتسيب في الحضور والتفاعل والمشاركة والمناقشة.
وأخيراً: لن يكون هناك وجود للكتب في هذه الجامعة التي تعتبر من أحدث أنماط التعليم، وإنما هناك أجهزة صغيرة للقراءة والتصفح الإلكتروني بسهولة ويسر.. والمؤمل أن تساعد هذه الجامعة وفروعها التي سيتم إنشاؤها في مختلف مدن بلادنا على منح الدرجات العلمية في برامج وتخصصات تحتاج إليها سوق العمل، وأن توفر التعليم المستمر مدى الحياة، وليس لمجرد الحصول على الشهادة ونتطلع إلى معرفة المزيد عن هذه الجامعة ونقاط القوة في مناهجها وكيف ستتم تهيئة السوق لاستقبال خريجي هذا النوع من التعليم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجامعة الإلكترونية .. تعليم حديث لكل الأعمار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توكيل وايت وستنجهاوس صيانة وايت وستنجهاوس خدمة وستنجهاوس :: المنتديات العامة :: منتدى التربية والتعليم-
انتقل الى:  

موقع توكيل وايت وستنجهاوس صيانة وايت وستنجهاوس

↑ Grab this Headline Animator

Preview on Feedage: %D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%AA%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%AA-%D9%88%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%AC%D9%87%D8%A7%D9%88%D8%B3-%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%AA-%D9%88%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%AC%D9%87%D8%A7%D9%88%D8%B3 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Feedage Grade C rated